موسوعة الاحواض البحرية - سعد ابو علي البحار -
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يسعدنا تقديم لكم كل ما تحتاجه من معلومات عن الاحواض البحرية والاسماك البحرية مدير المنتدى (سعد ابو علي البحار)

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

استاذي الفاضل ارجو المساعده

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الحاج ابو سجاد

ذكر

استاذي الفاضل ارجو المساعده Empty
مُساهمةموضوع: استاذي الفاضل ارجو المساعده   استاذي الفاضل ارجو المساعده I_icon_minitimeالإثنين يونيو 29, 2015 2:57 am

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف خلقه سيد الأنبياء والمرسلين ابو القاسم محمد وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين وعلى أصحابه الغر الميامين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخوتي وأحبتي الشكر لله اولآ على هذه الصحبه وأن دلة على شيئ فأنها تدل على طيب نفوسكم وصفاء نيتكم في مساعده من تعرفونه ومن لا تعرفونه وفقكم الله لكل خير احبتي انني هاوي مبتدء ولا خبره لدي في تربية الأسماك وأقوم بأنشاء حوضي لأول مره فأرجو منكم ألمساعده أن تكرمتم عندي حوض قياس 120*40*{50 الارتفاع}. 1-ما الأسماك المناسبه وكم عددها وحجمها. 2-ما هي المستلزمات التي يجب وضعها في الحوض. 3-كيف اجعل حوضي بصوره جميله يسر الناضر ولكم من الله الشكر الجزيل [
سعد البحار
الادارة
الادارة
سعد البحار

ذكر
الااوسمة : استاذي الفاضل ارجو المساعده Tamauz
ألأعلام : استاذي الفاضل ارجو المساعده Female42

مُساهمةموضوع: رد: استاذي الفاضل ارجو المساعده   استاذي الفاضل ارجو المساعده I_icon_minitimeالإثنين يوليو 20, 2015 12:26 am

وعليكم السلام ورحمة الله . ماذكرت اخي هل حوضك بحري ام لمخصص لاسماك المياه العذبة ولم تبين رغبتك هل تحب الاسماك الوحشية او الاليفة او الولودة (الصغيرة) ارجو رفدنا بالتفاصيل لغرض مساعدتك والتواصل معنا . واسف للتاخر بالرد . تحياتي
الحاج ابو سجاد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استاذي الفاضل ارجو المساعده   استاذي الفاضل ارجو المساعده I_icon_minitimeالسبت يوليو 25, 2015 10:17 am

استاذي الفاضل انني هاوي مبتدئ ولا خبره لدي لاكني سريع التعلم انشاء الله فماذا تنصحني بلحوض البحري او المياه العذبه وما هي السماك بحسب خبرتك علمآ الحوض لا يوجد به شيئ إطلاقا وأفضل ان لا تكون اسماك صغيره جدآ وقسياسات الحوض هي 120*50*40 وما هي المستلزمات المطلوبه علمآ أني لا اريد اي شيئ من المستلزمات داخل المياه قدر المستطاع ليحافظ الحوض على جماليته وما هي الفرشة المطلوبه هل صحيح تكون الفرشة من الرمل البحري وبعض النباتات والأحجار الميته اجمل وأنتم اعرف بذلك راجيآ الإجابة بلتفصيل الممل وأرجو ان لا أكون قد اثقلت عليكم شاكر لكم سعة صدركم
الحاج ابو سجاد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استاذي الفاضل ارجو المساعده   استاذي الفاضل ارجو المساعده I_icon_minitimeالسبت يوليو 25, 2015 2:36 pm

وان شاء الله سوف أتي إليك لتقوم بتجهيز الحوض من كل المستلزمات (من الألف الى الياء) وبعد إكمال الدوره البايلوجيه اعود إليك لتجهزني بتشكيله من الأسماك الرائعه علذوقك وانا ممتن لك
سعد البحار
الادارة
الادارة
سعد البحار

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استاذي الفاضل ارجو المساعده   استاذي الفاضل ارجو المساعده I_icon_minitimeالأحد يوليو 26, 2015 1:34 am

من الواضح اخي ابو سجاد ان حوضك ليس بحري ومخصص للمياه العذبة لذا انصحك بتربية اسماك الاوسكار لكونها قوية وتتحمل التغيرات البيئية . المستلزمات فلتر خارجي او داخلي مساند لفلتر الحوض . هيتر . محرار لقياس درجات الحرارة . وضع حجر جرش ناعم لا تستخدم الرمل و الاحجار الخشنة . ماطور تهوية مزدوج مع صوندات وستونات التهوية . انتي كلور . طعام سمك اوسكار. شبكة لصيد الاسماك وهذا متوفر باي معرض اسماك . بالنسبة لي تتوفر عندي مستلزمات الاحواض البحرية حاليا فقط . تحياتي
الحاج ابو سجاد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استاذي الفاضل ارجو المساعده   استاذي الفاضل ارجو المساعده I_icon_minitimeالأحد يوليو 26, 2015 10:11 am

السلام عليكم عزيزي ابو علي هل أستطيع استخدام الفلتر الخارجي(الكانستر) لحوضي وأي حجم وكم سعره وهل يغنيني عن وضع الفلتر الداخلي وبلنسبه لحجر الجرش الناعم هل أستطيع ان أضع به زرع طبيعي (وانا ممنون لك)
سعد البحار
الادارة
الادارة
سعد البحار

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استاذي الفاضل ارجو المساعده   استاذي الفاضل ارجو المساعده I_icon_minitimeالأحد يوليو 26, 2015 12:08 pm

وعليكم السلام . الفلتر الخارجي اكيد افضل . اسعاره بين 75 - الى 125 عراقي ومايناسب حوضك حجم 95 . ويغنيك عن الفلتر الداخلي . اما النباتات ماانصحك بيها لانها لاتتوافق مع الاوسكار ومع كثير من الاسماك الكبيرة بالاضافة الى تطلبها للخبرة والعناية والمستلزمات الخاصة . بالرغم اني ماعتقد انك مبتدأ هذا اولا . وثانيا ذكرتني باسم ابو علي وهذه كنيتي الغير مذكورة على الموقع . ولكن ممكن افيدك بمعلومات اكثر شمولية وتفصيل اتبع الرابط التالي وفيه مواضيع مفصلة عن انشاء الحوض والمستلزمات وكثير من المعلومات المفصلة مع خالص تقديري وامتناني للاخ ابو سجاد

http://alghzil.com/vb/forums/65-%D9%82%D8%B3%D9%85-%D9%87%D9%88%D8%A7%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D9%85%D8%A7%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%8A%D9%86%D8%A9
الحاج ابو سجاد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استاذي الفاضل ارجو المساعده   استاذي الفاضل ارجو المساعده I_icon_minitimeالأحد يوليو 26, 2015 3:32 pm

عزيزي وتاج راسي ابو علي اولا يعجز لساني على شكرك وسعة صدرك لي وأتمنى من الله ان يوفقك لكل خير / ثانيآ والله انني مبتدئ ولا خبره لدي في تربية الأسماك وهذه اول مره في حياتي والمعلومات التي عندي اخذتها من الإنترنيت من هنا وهناك / ثالثآ ناديتك بكنيتك (ابو علي)لأنني اتصلت بك اذا تذكر في شهر رمضان وسئلتك عن انواع الفلاتر فسئلتني من انت فقلت لك انا ابو سجاد من كربلاء وأخذت رقم هاتفك من النت ( سعد ابو علي البحار ) وإنشاء الله آتيك خلال هذه الأيام ولا يجهز حوضي غيرك (فهل تستقبلني كأخ وضيف )

استاذي الفاضل ارجو المساعده
صفحة 1 من اصل 1